التقدمي يحتفي بمرشحي الكتلة وفرقهم العاملة

0
27

ولجنة الانتخابات تؤكد:

“تقدّم” نالت 65.7% من أصوات الكتلة الناخبة  في دوائرها

احتفى المنبر التقدمي بمرشحي كتلة “تقدّم” وبالعاملين ضمن حملاتهم الانتخابية، حيث احتفل الحضور بفوز 3 مرشحين من أصل 4 مرشحين، دفع بهم المنبر التقدمي في الانتخابات البرلمانية التي جرت جولتها الأولى في 12 نوفمبر 2022، وأعلن فيها فوز مرشح الكتلة عبدالنبي سلمان عن الدائرة السادسة بالمحافظة الشمالية حائزاً على نسبة 68.82% من أصوات الناخبين بما يعادل 4090 صوتاً.

كما بينت الجولة الأولى من الانتخابات تصدّر بقية مرشحي الكتلة عن بقية المرشحين وتأهلهم لجولة الإعادة، حيث بينت النتائج حصول الدكتور مهدي الشويخ الذي يترشح عن الدائرة الأولى بالمحافظة الشمالية على 1095 صوتاً بنسبة جاوزت 42%، وضعته في المقدمة أمام بقية المرشحين وأهلته لخوض انتخابات جولة الإعادة، كما حصلت مرشحة الكتلة عن الدائرة العاشرة بحافظة العاصمة السيدة ايمان شويطر في الجولة الانتخابية الأولى على مجموع أصوات بلغ 1532 صوتاً جعلتها في مقدمة بقية المرشحين عن الدائرة لخوض انتخابات الإعادة. أما مرشح الكتلة سيد فلاح هاشم فقد حل أولاً في نتائج الجولة الأولى عن الدائرة الخامسة بالمحافظة الشمالية بعدد أصوات 866 صوتاً، أهلته لخوض الانتخابات في جولتها الثانية.

فيما أسفرت جولة الإعادة التي جرت في 19 نوفمبر 2022، عن فوز مريح وفرق شاسع لمرشحي الكتلة، حيث حازت ايمان شويطر على 4310 صوتاً من مجموع أصوات الناخبين الذي بلغ 5856 صوتاً، بما نسبته 73.60%، من جهة أخرى أعلنت الصناديق فوز الدكتور مهدي الشويخ ببون شاسع عن منافسه في جولة الإعادة حيث حصل على 1443 صوتاً من أصل 1838 صوتاً معلناً وصوله لمقعد البرلمان بنسبة أصوات بلغت 78.51%.

وللاسف فقد أسفرت النتائج في الدائرة الخامسة بالمحافظة الشمالية عن عدم حصول مرشح “تقدّم” فلاح السيد هاشم على النسبة المطلوبة للفوز، فقد نال 1258 صوتاً بنسبة جاوزت 38%، رغم أنه كان قد حلّ أولاً في عدد الاصوات في الدور الأول من الانتخابات.

وقدّم مرشحو كتلة تقدّم الشكر والعرفان للمنبر التقدمي ممثلاً في قياداته ولجنته الانتخابية العليا واللجان العاملة المنبثقة عنها، حيث قال رئيس اللجنة العليا للانتخابات عبدالجليل النعيمي بأن: “عملية الإعداد والتحضير للعملية الانتخابية انطلقت منذ أكثر من عام”، مشيراً إلى أن: “الإعداد الجيد وراء هذه النتائج المتحققة”.

وأوضح النعيمي بان:” مرشحي كتلة تقدّم الأربعة حصلوا على مجموع أصوات بلغ 11 ألف و101 صوتاً من أصل 16 ألف و931 صوتاً بما نسبته 65.7% من أصوات الكتلة الناخبة ذهبت لصالح مرشحي الكتلة في الدوائر الأربع التي ترشحوا فيها.

أما عضو كتلة تقدم عبدالنبي سلمان، فقد أشار بهذه المناسبة إلى أن:” مواقف الكتلة السابقة هي من ساهمت في تحقيق نتائج إيجابية لمرشحي الكتلة”، وتابع:” المواقف الواضحة والحازمة والمنحازة للشعب هي التي أبرزت اسم الكتلة وجعلت الناخبين يثقون بمرشحي الكتلة”.

وأكدّ سلمان على ان: “الفصل التشريعي المقبل سيشهد طرح العديد من الملفات التي تمسّ المواطن وتعنيه بالدرجة الأولى خصوصا الجانب المعيشي منها”، وأضاف: “مواقف الكتلة ستكون دائما في صالح المواطن وضد النيل من حقوقه مكتسباته”.